1118 : BAGAIMANA HUKUM MENERAPKAN HUKUM MATI PADA KORUPTOR ATAU PEMBESAR DHOLIM - Hallo sahabat Artikel Copy Paste, Pada Artikel yang anda baca kali ini dengan judul 1118 : BAGAIMANA HUKUM MENERAPKAN HUKUM MATI PADA KORUPTOR ATAU PEMBESAR DHOLIM, kami telah mempersiapkan artikel ini dengan baik untuk anda baca dan ambil informasi didalamnya. mudah-mudahan isi postingan
Artikel ushul fiqih, yang kami tulis ini dapat anda pahami dengan Baik. Selamat membaca.
Judul : 1118 : BAGAIMANA HUKUM MENERAPKAN HUKUM MATI PADA KORUPTOR ATAU PEMBESAR DHOLIM
link : 1118 : BAGAIMANA HUKUM MENERAPKAN HUKUM MATI PADA KORUPTOR ATAU PEMBESAR DHOLIM
JAWABAN
Brojol Gemblung
wa'alaikum salam
Kalau tidak jera dg hukuman yg ada, maka boleh diterapkan hukuman MATI bagi para koruptor.
ﺍﻟﺤﺎﻭﻱ ﻟﻠﻔﺘﺎﻭﻱ - ﺍﻟﻔﺘﺎﻭﻯ ﺍﻟﻔﻘﻬﻴﺔ | ﺹ 146 :
ﻭﻗﺎﻝ ﺍﺑﻦ ﻓﺮﺣﻮﻥ : ﺻﺮﺡ ﺍﻟﺤﻨﻔﻴﺔ ﺑﻘﺘﻞ ﻣﻦ ﻻ ﻳﺰﻭﻝ ﻓﺴﺎﺩﻩ ﺇﻻ ﺑﺎﻟﻘﺘﻞ ﻭﺫﻛﺮﻭﺍ ﺫﻟﻚ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﻮﻃﻲ ﺇﺫﺍ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺫﻟﻚ ﻳﻘﺘﻞ ﺗﻌﺰﻳﺮﺍ. ﺍﻫـ
ﺑﻐﻴﺔ ﺍﻟﻤﺴﺘﺮﺷﺪﻳﻦ ﺹ250 :
ﻓﺎﺋﺪﺓ : ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻤﺤﺐ ﺍﻟﻄﺒﺮﻱ ﻓﻲ ﻛﺘﺎﺑﻪ ﺍﻟﺘﻔﻘﻴﻪ: ﻳﺠﻮﺯ ﻗﺘﻞ ﻋﻤﺎﻝ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺍﻟﻤﺴﺘﻮﻟﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﻇﻠﻢ ﺍﻟﻌﺒﺎﺩ ﺇﻟﺤﺎﻗﺎً ﻟﻬﻢ ﺑﺎﻟﻔﻮﺍﺳﻖ ﺍﻟﺨﻤﺲ، ﺇﺫ ﺿﺮﺭﻫﻢ ﺃﻋﻈﻢ ﻣﻨﻬﺎ، ﻭﻧﻘﻞ ﺍﻷﺳﻨﻮﻱ ﻋﻦ ﺍﺑﻦ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﺃﻧﻪ ﻳﺠﻮﺯ ﻟﻠﻘﺎﺩﺭ ﻋﻠﻰ ﻗﺘﻞ ﺍﻟﻈﺎﻟﻢ ﻛﺎﻟﻤﻜﺎﺱ ﻭﻧﺤﻮﻩ ﻣﻦ ﺍﻟﻮﻻﺓ ﺍﻟﻈﻠﻤﺔ ﺃﻥ ﻳﻘﺘﻠﻪ ﺑﻨﺤﻮ ﺳﻢّ ﻟﻴﺴﺘﺮﻳﺢ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻣﻦ ﻇﻠﻤﻪ، ﻷﻧﻪ ﺇﺫﺍ ﺟﺎﺯ ﺩﻓﻊ ﺍﻟﺼﺎﺋﻞ ﻭﻟﻮ ﻋﻠﻰ ﺩﺭﻫﻢ ﺣﺘﻰ ﺑﺎﻟﻘﺘﻞ ﺑﺸﺮﻃﻪ ﻓﺄﻭﻟﻰ ﺍﻟﻈﺎﻟﻢ ﺍﻟﻤﺘﻌﺪﻱ. ﺍﻫـ
ﺗﻜﻤﻠﺔ ﺍﻟﻤﺠﻤﻮﻉ ﻋﻠﻰ ﺷﺮﺡ ﺍﻟﻤﻬﺬﺏ ﺍﻟﺠﺰﺀ ﺍﻟﺴﺎﺩﺱ ﻭﺍﻟﻌﺸﺮﻭﻥ ﺹ242 - 241 :
ﻓﻘﺪ ﻧﺺ ﺍﻟﺤﻨﻔﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﺟﻮﺍﺯ ﺍﻟﺘﻌﺰﻳﺮ ﺑﺎﻟﻘﺘﻞ ﻟﻤﻦ ﻻﻳﺰﻭﻝ ﻓﺴﺎﺩﻩ ﺍﻻ ﺑﺎﻟﻘﺘﻞ ﻛﻤﻦ ﺗﻜﺮﺭ ﻣﻨﻪ ﺍﻏﺘﻴﺎﻝ ﺍﻟﻨﻔﻮﺱ ﻷﺧﺪ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﻣﺜﻼ ﻭﻛﺬﻟﻚ ﻗﺎﻟﻮﺍ ﺍﻟﺴﺎﻋﻲ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺤﻜﺎﻡ ﺑﺎﻹﻓﺴﺎﺩ ﻭﺍﻟﻈﻠﻤﺔ ﻭﺍﻟﺴﺎﺭﻕ ﻭﺃﻣﺜﺎﻟﻬﻢ ﻣﻤﻦ ﻳﺘﻌﺪﻯ ﺿﺮﺭﻫﻢ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻭﻛﺬﻟﻚ ﺭﻭﻯ ﻋﻦ ﻣﺎﻟﻚ ﻭﺑﻌﺾ ﺃﺻﺤﺎﺏ ﺃﺣﻤﺪ ﺟﻮﺍﺯ ﺍﻟﻘﺘﻞ ﺗﻌﺰﻳﺮﺍ ﻛﻤﺎ ﻓﻲ ﻗﺘﻞ ﺍﻟﺠﺎﺳﻮﺱ ﺍﻟﻤﺴﻠﻢ ﺇﺫﺍ ﺍﻗﺘﻀﺖ ﺍﻟﻤﺼﻠﺤﺔ ﺫﻟﻚ ﻭﺃﻣﺎ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﺸﺎﻓﻌﻴﺔ ﻓﻘﺪ ﺍﺧﺘﻠﻒ ﺍﻟﻨﻘﻞ ﻋﻨﻬﻢ ﻓﻬﺎ ﻫﻮ ﺍﻟﻐﺰﺍﻟﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﺟﻴﺰ ﻳﻘﻮﻝ ﻭﻻ ﻳﺠﻮﺯ ﺃﻥ ﻳﻘﺘﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻌﺰﻳﺮ ﻭﺍﻻﺳﺘﺼﻼﺡ ﻭﻫﺬﺍ ﺍﻟﻨﺺ ﺻﺮﻳﺢ ﻓﻰ ﻋﺪﻡ ﺟﻮﺍﺯ ﺍﻟﻘﺘﻞ ﺗﻌﺰﻳﺮﺍ ﻋﻨﺪﻫﻢ ﻭﻟﻜﻦ ﺇﺑﻦ ﺍﻟﻘﻴﻢ ﻳﻘﻮﻝ ﺭﻭﻱ ﻋﻦ ﺑﻌﺾ ﺃﺻﺤﺎﺏ ﺍﻟﺸﺎﻓﻌﻲ ﺟﻮﺍﺯ ﻗﺘﻞ ﺍﻟﺪﺍﻋﻴﺔ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺒﺪﻋﺔ ﻛﺎﻟﺘﻬﺠﻢ ﻭﺍﻟﺮﻓﺾ ﻭﺇﻧﻜﺎﺭ ﺍﻟﻘﺪﺭ ﻭﻫﺬﺍ ﺻﺮﻳﺢ ﺃﻳﻀﺎ ﻓﻲ ﺃﻥ ﺑﻌﺾ ﺃﺻﺤﺎﺏ ﺍﻟﺸﺎﻓﻌﻰ ﻳﺠﻴﺰﻭﻥ ﺍﻟﻘﺘﻞ ﺗﻌﺰﻳﺮﺍ. ﺍﻫ
link dokumen :
https://www.facebook.com/notes/huda-sarungan-humor-dan-dawah-sarana-untuk-ngaji/1118-bagaimana-hukum-menerapkan-hukum-mati-pada-koruptor-atau-pembesar-dholim/657653884259353
Anda sekarang membaca artikel 1118 : BAGAIMANA HUKUM MENERAPKAN HUKUM MATI PADA KORUPTOR ATAU PEMBESAR DHOLIM dengan alamat link https://cekgoblog.blogspot.com/2013/10/1118-bagaimana-hukum-menerapkan-hukum.html Bila Artikel ini Bermanfaat Silahkan Bagikan ke akun sosmed SAHABAT SEMUA
Judul : 1118 : BAGAIMANA HUKUM MENERAPKAN HUKUM MATI PADA KORUPTOR ATAU PEMBESAR DHOLIM
link : 1118 : BAGAIMANA HUKUM MENERAPKAN HUKUM MATI PADA KORUPTOR ATAU PEMBESAR DHOLIM
1118 : BAGAIMANA HUKUM MENERAPKAN HUKUM MATI PADA KORUPTOR ATAU PEMBESAR DHOLIM
PERTANYAAN : Assalamu'alaikum
met malam minggu poro sahabat Hudaku,
share yuk
kira2 apa ya hukuman yang pantas buat koruptor ?
sugeng dalu sedoyo
Assalamu'alaikum
met malam minggu poro sahabat Hudaku,
share yuk
kira2 apa ya hukuman yang pantas buat koruptor ?
sugeng dalu sedoyo
met malam minggu poro sahabat Hudaku,
share yuk
kira2 apa ya hukuman yang pantas buat koruptor ?
sugeng dalu sedoyo
JAWABAN
Brojol Gemblung
wa'alaikum salam
Kalau tidak jera dg hukuman yg ada, maka boleh diterapkan hukuman MATI bagi para koruptor.
ﺍﻟﺤﺎﻭﻱ ﻟﻠﻔﺘﺎﻭﻱ - ﺍﻟﻔﺘﺎﻭﻯ ﺍﻟﻔﻘﻬﻴﺔ | ﺹ 146 :
ﻭﻗﺎﻝ ﺍﺑﻦ ﻓﺮﺣﻮﻥ : ﺻﺮﺡ ﺍﻟﺤﻨﻔﻴﺔ ﺑﻘﺘﻞ ﻣﻦ ﻻ ﻳﺰﻭﻝ ﻓﺴﺎﺩﻩ ﺇﻻ ﺑﺎﻟﻘﺘﻞ ﻭﺫﻛﺮﻭﺍ ﺫﻟﻚ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﻮﻃﻲ ﺇﺫﺍ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺫﻟﻚ ﻳﻘﺘﻞ ﺗﻌﺰﻳﺮﺍ. ﺍﻫـ
ﺑﻐﻴﺔ ﺍﻟﻤﺴﺘﺮﺷﺪﻳﻦ ﺹ250 :
ﻓﺎﺋﺪﺓ : ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻤﺤﺐ ﺍﻟﻄﺒﺮﻱ ﻓﻲ ﻛﺘﺎﺑﻪ ﺍﻟﺘﻔﻘﻴﻪ: ﻳﺠﻮﺯ ﻗﺘﻞ ﻋﻤﺎﻝ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺍﻟﻤﺴﺘﻮﻟﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﻇﻠﻢ ﺍﻟﻌﺒﺎﺩ ﺇﻟﺤﺎﻗﺎً ﻟﻬﻢ ﺑﺎﻟﻔﻮﺍﺳﻖ ﺍﻟﺨﻤﺲ، ﺇﺫ ﺿﺮﺭﻫﻢ ﺃﻋﻈﻢ ﻣﻨﻬﺎ، ﻭﻧﻘﻞ ﺍﻷﺳﻨﻮﻱ ﻋﻦ ﺍﺑﻦ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﺃﻧﻪ ﻳﺠﻮﺯ ﻟﻠﻘﺎﺩﺭ ﻋﻠﻰ ﻗﺘﻞ ﺍﻟﻈﺎﻟﻢ ﻛﺎﻟﻤﻜﺎﺱ ﻭﻧﺤﻮﻩ ﻣﻦ ﺍﻟﻮﻻﺓ ﺍﻟﻈﻠﻤﺔ ﺃﻥ ﻳﻘﺘﻠﻪ ﺑﻨﺤﻮ ﺳﻢّ ﻟﻴﺴﺘﺮﻳﺢ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻣﻦ ﻇﻠﻤﻪ، ﻷﻧﻪ ﺇﺫﺍ ﺟﺎﺯ ﺩﻓﻊ ﺍﻟﺼﺎﺋﻞ ﻭﻟﻮ ﻋﻠﻰ ﺩﺭﻫﻢ ﺣﺘﻰ ﺑﺎﻟﻘﺘﻞ ﺑﺸﺮﻃﻪ ﻓﺄﻭﻟﻰ ﺍﻟﻈﺎﻟﻢ ﺍﻟﻤﺘﻌﺪﻱ. ﺍﻫـ
ﺗﻜﻤﻠﺔ ﺍﻟﻤﺠﻤﻮﻉ ﻋﻠﻰ ﺷﺮﺡ ﺍﻟﻤﻬﺬﺏ ﺍﻟﺠﺰﺀ ﺍﻟﺴﺎﺩﺱ ﻭﺍﻟﻌﺸﺮﻭﻥ ﺹ242 - 241 :
ﻓﻘﺪ ﻧﺺ ﺍﻟﺤﻨﻔﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﺟﻮﺍﺯ ﺍﻟﺘﻌﺰﻳﺮ ﺑﺎﻟﻘﺘﻞ ﻟﻤﻦ ﻻﻳﺰﻭﻝ ﻓﺴﺎﺩﻩ ﺍﻻ ﺑﺎﻟﻘﺘﻞ ﻛﻤﻦ ﺗﻜﺮﺭ ﻣﻨﻪ ﺍﻏﺘﻴﺎﻝ ﺍﻟﻨﻔﻮﺱ ﻷﺧﺪ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﻣﺜﻼ ﻭﻛﺬﻟﻚ ﻗﺎﻟﻮﺍ ﺍﻟﺴﺎﻋﻲ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺤﻜﺎﻡ ﺑﺎﻹﻓﺴﺎﺩ ﻭﺍﻟﻈﻠﻤﺔ ﻭﺍﻟﺴﺎﺭﻕ ﻭﺃﻣﺜﺎﻟﻬﻢ ﻣﻤﻦ ﻳﺘﻌﺪﻯ ﺿﺮﺭﻫﻢ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻭﻛﺬﻟﻚ ﺭﻭﻯ ﻋﻦ ﻣﺎﻟﻚ ﻭﺑﻌﺾ ﺃﺻﺤﺎﺏ ﺃﺣﻤﺪ ﺟﻮﺍﺯ ﺍﻟﻘﺘﻞ ﺗﻌﺰﻳﺮﺍ ﻛﻤﺎ ﻓﻲ ﻗﺘﻞ ﺍﻟﺠﺎﺳﻮﺱ ﺍﻟﻤﺴﻠﻢ ﺇﺫﺍ ﺍﻗﺘﻀﺖ ﺍﻟﻤﺼﻠﺤﺔ ﺫﻟﻚ ﻭﺃﻣﺎ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﺸﺎﻓﻌﻴﺔ ﻓﻘﺪ ﺍﺧﺘﻠﻒ ﺍﻟﻨﻘﻞ ﻋﻨﻬﻢ ﻓﻬﺎ ﻫﻮ ﺍﻟﻐﺰﺍﻟﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﺟﻴﺰ ﻳﻘﻮﻝ ﻭﻻ ﻳﺠﻮﺯ ﺃﻥ ﻳﻘﺘﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻌﺰﻳﺮ ﻭﺍﻻﺳﺘﺼﻼﺡ ﻭﻫﺬﺍ ﺍﻟﻨﺺ ﺻﺮﻳﺢ ﻓﻰ ﻋﺪﻡ ﺟﻮﺍﺯ ﺍﻟﻘﺘﻞ ﺗﻌﺰﻳﺮﺍ ﻋﻨﺪﻫﻢ ﻭﻟﻜﻦ ﺇﺑﻦ ﺍﻟﻘﻴﻢ ﻳﻘﻮﻝ ﺭﻭﻱ ﻋﻦ ﺑﻌﺾ ﺃﺻﺤﺎﺏ ﺍﻟﺸﺎﻓﻌﻲ ﺟﻮﺍﺯ ﻗﺘﻞ ﺍﻟﺪﺍﻋﻴﺔ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺒﺪﻋﺔ ﻛﺎﻟﺘﻬﺠﻢ ﻭﺍﻟﺮﻓﺾ ﻭﺇﻧﻜﺎﺭ ﺍﻟﻘﺪﺭ ﻭﻫﺬﺍ ﺻﺮﻳﺢ ﺃﻳﻀﺎ ﻓﻲ ﺃﻥ ﺑﻌﺾ ﺃﺻﺤﺎﺏ ﺍﻟﺸﺎﻓﻌﻰ ﻳﺠﻴﺰﻭﻥ ﺍﻟﻘﺘﻞ ﺗﻌﺰﻳﺮﺍ. ﺍﻫ
link dokumen :
https://www.facebook.com/notes/huda-sarungan-humor-dan-dawah-sarana-untuk-ngaji/1118-bagaimana-hukum-menerapkan-hukum-mati-pada-koruptor-atau-pembesar-dholim/657653884259353
Demikianlah Artikel 1118 : BAGAIMANA HUKUM MENERAPKAN HUKUM MATI PADA KORUPTOR ATAU PEMBESAR DHOLIM
Sekianlah artikel 1118 : BAGAIMANA HUKUM MENERAPKAN HUKUM MATI PADA KORUPTOR ATAU PEMBESAR DHOLIM kali ini, mudah-mudahan bisa memberi manfaat untuk anda semua. sampai jumpa di postingan artikel lainnya.
Anda sekarang membaca artikel 1118 : BAGAIMANA HUKUM MENERAPKAN HUKUM MATI PADA KORUPTOR ATAU PEMBESAR DHOLIM dengan alamat link https://cekgoblog.blogspot.com/2013/10/1118-bagaimana-hukum-menerapkan-hukum.html Bila Artikel ini Bermanfaat Silahkan Bagikan ke akun sosmed SAHABAT SEMUA
0 Komentar untuk "1118 : BAGAIMANA HUKUM MENERAPKAN HUKUM MATI PADA KORUPTOR ATAU PEMBESAR DHOLIM"